فوز الحرية على الأمل والاتحاد على الوحدة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز الحرية على الأمل والاتحاد على الوحدة
الجولان- جولاني - 06\07\2013
اختتمت السبت مرحلة الذهاب من دوري كرة القدم في الجولان بمبارتين، الأولى جمعت الحرية بالأمل وفازت فيها الحرية 2:4، والثانية جمعت الاتحاد والوحدة وفاز فيها الاتحاد 1:3. فريق الحرية ثبت أقدامه بقوة في المركز الثاني بـ 17 نقطة.


فريق الحرية - صورة من الارشيف

الحرية تفوز على الأمل 2:4 وتحتل المركز الثاني
على ملعب بقعاثا استضاف فريق الأمل فريق الحرية في مباراة حماسية وحاسمة، إذ ينتقل الفائز فيها إلى المركز الثاني في قائمة الدوري. وصف المشاهدون المباراة بأنها كانت رائعة وعالية المستوى. فاز فريق الحرية بالنتيجة 2:4.
سيطر فريق الحرية على مجريات الشوط الأول وسجل هدفين، الأول بواسطة اللاعب بيان سمارة، والثاني بواسطة اللاعب سلمان محمود، منهياً الشوط الأول بهدفين نظيفين.
دخل فريق الأمل الشوط الثاني بقوة، فهاجم بضراوة وتمكن خلال خمس دقائق من تسجيل هدفين، الأول بواسطة وجدي القيش، والثاني بواسطة ثائر عماشة. واستمر الأمل ضاغطاً طيلة 20 دقيقة، إلى أن سجل لاعب الحرية رأفت الشعار هدفاً رائعاً من هجمة مرتدة، ليتقدم الحرية 2:3، وليسيطر على المباراة حتى نهايتها.
قبل نهاية المباراة بخمس دقائق أجرى مدرب الحرية محمود أبو صالح تبديلاً موفقاً، فأدخل اللاعب الواعد سيف أبو جبل، الذي سجل هدف الحرية الرابع من أول لمسة له للكرة، وكاد أن يسجل الثاني، لكن الكرة ارتدت من العارضة، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف للحرية لهدفين للأمل.
وهكذا رفع فريق الحرية رصيده إلى 17 نقطة ليحتل المركز الثاني بعد الطليعة الذي يشغل المركز الأول بـ 22 نقطة.

وتعليقاً على المباراة، قال مدرب فريق الحرية، السيد محمود أبو صالح:
"أحيي فريق الأمل، وأشير إلى أنه لعب بغياب 6 لاعبين لظروف السفر والإصابة، ومع هذا أدى مباراة جميلة ولعب بروح رياضية عالية، وكذلك جمهور الأمل استقبل النتيجة بروح رياضية. أتمنى للاعبي الأمل المصابين الشفاء العاجل والعودة إلى صفوف الفريق بأسرع وقت.
فريق الحرية أدى مباراة رجولية، ولعب بتكتيك عال، ما عدا أول عشرين دقيقة من الشوط الثاني، حيث ساد بعض الارتباك في خطوط الدفاع والوسط. لكننا سرعان ما نظمنا صفوفنا واستعدنا زمام المبادرة. لاعبو الحرية كانوا نجوم في هذه المباراة واستحقوا الفوز بجدارة.
بودي أيضاً أن أشكر حكم المباراة خالد الشوفاني من النهضة، الذي قاد المباراة بصورة ممتازة".

أما أيسر الولي، عضو إدارة فريق الأمل ومساعد المدرب، فقال:
"لدينا فريق شاب ونحن نبنى فريقاً للمستقبل. عدد من اللاعبين تركوا الفريق، بعضهم لأسبابه الخاصة وبعضهم لإصابات خطيرة. هذه المباراة كانت سريعة وحماسية، وأهم ما فيها تحلي لاعبي الفريقين بالروح الرياضية. دخلنا الشوط الثاني بقوة وتمكنا من تعديل النتيجة، وأهدرنا العديد من الفرص، لكننا لم نتمكن من الفوز. مبروك للحرية".

الاتحاد يفوز على الوحدة 1:3
وعلى ملعب مجدل شمس فاجأ فريق الاتحاد فريق الوحدة وفاز عليه بثلاثة أهداف إلى هدف.
انتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين للا شيء، سجلهما أمل أبو صالح ورامي رباح.
الشوط الثاني اتسم بالحساسية والتشنج، وتقدم الاتحاد بهدف ثالث سجله اللاعب عنان ابراهيم.

ذروة التشنج بلغت عندما احتسب حكم المباراة، نادر الكحلوني، ضربة جزاء لصالح الاتحاد، وذلك من لمسة يد للاعب الوحدة داخل منطقة الجزاء، فثار لاعبو الوحدة وتجادلوا مع الحكم، ما أدى إلى إشهار البطاقة الحمراء بوجه لاعب الوحدة صفا أبو صالح.


حارس الوحدة تصدى ببراعة لضربة الجزاء

ومع أن حارس الوحدة تصدى لضربة الجزاء ببراعة وأبعدها خارج المرمى، إلا أن النفوس لم تهدأ، وسرعان ما تحول التشنج إلى تدافع بين لاعبي الفريقين، قبل أن يتدخل الحكام وإداريي الفريقين، فمنح الحكم بطاقتين حمراوين، واحدة للاعب الاتحاد وواحدة للاعب الوحدة.

ولم تهدأ المباراة إلا بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء الرابعة بوجه لاعب الاتحاد، ليتابع الفريقان اللعب بتسعة لاعبين لكل منهما. ثم منحت لاحقاً بطاقة صفراء ثانية للاعب الاتحاد، فمنح البطاقة الحمراء وخرج من المباراة ليتابع فريق الاتحاد الدقائق الأخيرة من المباراة بثمانية لاعبين فقط.
وفي الدقائق الأخيرة منح الحكم ضربة جزاء لفريق الوحدة، فسجل اللاعب وئام الولي هدف الوحدة الوحيد، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف، لصالح الاتحاد.

ترتيب الفرق بعد انتهاء مرحلة الذهاب
الترتيب الفريق النقاط
1 الطليعة 22
2 الحرية 17
2 النهضة 16
4 الأمل 13
5 الشباب 12
5 تشرين 9
7 الوحدة 7
8 الاتحاد 5
9 الأهلي 1
فريق قاسيون لا يشارك في التصفيات

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور